تقرير: تخفيض السعر المُستهدف لـ"التجاري الكويتي" إلى 516 فلساًزيارة : 14

تقرير: تخفيض السعر المُستهدف لـ

الكويت - مباشر: خفضت وحدة الأبحاث في بنك قطر الوطني السعر المُستهدف للبنك التجاري الكويتيبنسبة 10.3% إلى 516 فلساً مقارنة بمستوى إقفاله السابق عند 575 فلساً.

وقال التقرير الذي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، "إن التجاري الكويتي منذ عام 2010، وبعد الأزمة المالية التي لحقت بالبنك، تعرض لمشكلة في دفتر قروضه خاصة في إطار تعاملاته مع شركات الاستثمار".

* سهم "البيت" بأعلى مستوياته لأكثر من عام

* الكويت ترفع استثماراتها بسندات الخزانة الأمريكية 17% خلال فبراير

وأوضح التقرير أن "التجاري" شهد نمواً سلبياً في القروض خلال الفترة التي تبعت الأزمة المالية، مؤكداً أن مُحفز الأداء هو استئناف نمو تلك القروض واسترداد المزيد من عمليات الشطب السابقة.

وذكر التقرير أن أبرز المخاطر التي تواجه عملية نمو أعمال البنك تلك العوامل المرتبطة باحتمالية تدهور جودة الأصول، التغيرات والمؤثرات الجيوسياسية، بالإضافة إلى الوضع السياسي الداخلي بالكويت.

وأشار إلى أن "التجاري" من البنوك متوسط الحجم في الكويت ويركز على الشركات ولديه حصة سوقية تبلغ 5% من القروض والودائع، كما أن البنك يركز على تمويل المشاريع المتعلقة بالحكومة التي يعتبرها آمنة.

كانت أرباح البنك ارتفعت 15% في العام الماضي، لتصل إلى 63.75 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 55.43 مليون دينار في عام 2017.

وأقرت عمومية البنك أواخر مارس الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباحٍ إجمالية بنسبة 30% عن عام 2018، وذلك بواقع 20% نقداً و10% أسهماً مجانية.

يُشار إلى أن سهم "التجاري" ارتفع في البورصة بنحو 9.6% عند سعر 630 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تنفيذ صفقة واحدة فقط بعدد سهمين بقيمة 1.3 دينار.


التعليقات

لا توجد تعليقات كن أول معلق !
أضف تعليق
الكود الأمني