سهم "البيت" بأعلى مستوياته لأكثر من عامزيارة : 59

سهم

الكويت - مباشر: ارتفع سهم بيت الأوراق المالية في البورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، بنحو 2.73% عند سعر 60.2 فلس بمكاسب بلغت 1.6 فلس، دفعته لبلوغ أعلى مستوياته منذ أكثر من عام.

وجاء ارتفاع السهم اليوم بثاني أنشط تداولات يشهدها السهم في العام الجاري، حيث تصدر السهم اليوم نشاط الكميات في تمام الساعة 10:10 صباحاً بتوقيت الكويت، بأحجام بلغت 16.16 مليون سهم.

* "المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ240 مليون دينار.. و11 مرة تغطية الإصدار

* الكويت ترفع استثماراتها بسندات الخزانة الأمريكية 17% خلال فبراير

وتحققت الكميات السابقة من خلال تنفيذ 376 صفقة، بقيمة تداول اقتربت من 985 ألف دينار كثالث أكبر سيولة في بورصة الكويت حتى اللحظة.

وشهد السهم زخم في المعروض البيعي منه بكميات بلغت 4.5 مليون سهم، فيما بلغ حجم طلبات الشراء الكلية على السهم خلال الفترة 1.5 مليون سهم.

وساهم صعود "البيت" اليوم في ارتفاع قطاع الخدمات المالية المدرج به السهم، حيث صعد مؤشر القطاع حتى الآن بنحو 0.12% ليحتل المرتبة السادسة بين أعلى ارتفاعات قطاعات البورصة الكويتية.

وتعليقاً على أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال بدار البدر لـ"مباشر"، إن أداء سهم "البيت" يرتبط دوماً بالحديث عن الاندماج مع شركة الأمان للاستثمار، ونرى السهمين على مستوى الأداء في حالة ارتباط وثيق كما حدث بالأمس واليوم.

وتابع البدر: بالأمس لاحظنا الحركة الصعودية اللافتة لسهم "الأمان" بعد إعلان أحد المستثمرين المهمين في البورصة الإفصاح عن دخوله في قائمة كبار المُلاك بالشركة بنسبة 5% من رأس المال، وعلى ما يبدو أن الثقة ليست في "الأمان" فقط لكنها تمتد إلى "البيت" كذلك.

فنياً، قال البدر إن سهم "البيت" يواجه مقاومة أولية عند سعر 62 فلساً، تليها المقاومة الأهم 65، واختراق هذه المستويات يُزيد من فرص مواصلة صعود السهم حتى اختراق المقاومة القوية عند 70 فلساً، بينما يبقى الدعم الحالي عند 59 فلساً وفي حال كسره يتجه صوب 55 فلساً.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 825.5% في العام الماضي، لتصل إلى 204.81 ألف دينار؛ مقابل أرباح بنحو 22.13 ألف دينار في عام 2017.

وأقرت عمومية الشركة أمس الأول الأحد، عدم توزيع أرباح عن العام الماضي، واستقطاع الاحتياطي القانوني بنسبة 10% بمبلغ 20.4 ألف دينار.



التعليقات

لا توجد تعليقات كن أول معلق !
أضف تعليق
الكود الأمني