عمومية الوطنية العقارية تقر توزيع أسهم مجانيةزيارة : 39

عمومية الوطنية العقارية تقر توزيع أسهم مجانية

الكويت - مباشر: أقرت عمومية الشركة الوطنية العقارية في اجتماعها الذي انعقد اليوم الثلاثاء، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم مجانية عن العام الماضي بنسبة 10% بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن العمومية قامت خلال الاجتماع بانتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاثة القادمة.

* تقرير: تخفيض السعر المُستهدف لـ"التجاري الكويتي" إلى 516 فلساً

* سهم "البيت" بأعلى مستوياته لأكثر من عام

وخلال كلمته أمام العمومية، قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، فيصل جميل سلطان العيسى: "لقد نجحت الوطنية العقارية في تخفيض مستوى مديونيتها بمبلغ 49.7 مليون دينار، وذلك تنفيذاً لاستراتيجيتها التي تهدف إلى تعزيز وضعها المالي وتمكينها من انتهاز فرصاً جديدة بالمنطقة وتنويع مصادر الدخل في السنوات القادمة".

وأضاف العيسى: "أحرزت الشركة تقدماً في تطوير مشورعيها الضخمين الواقعين في أبو ظبي ومصر، والذين سيوفران عوائد مهمة للشركة عند استكمالهما".

وتابع: "نجحت الشركة في تخفبض نسبة صافي الدين إلى حقوق الملكية من 0.8% في عام 2017 إلى 0.5% في 2018 وذلك عبر زيادة إجمالي حقوق المساهمين التزاماً بالحفاظ على حقوقهم كما عودتهم الشركة على مدى أكثر من 40 عاماً".

وأشار العيسى إلى أن القطاع العقاري يشهد اليوم تحديات، موضحاً "أننا في الشركة الوطنية العقارية نؤمن بأننا اتخذنا الاستراتيجية السليمة للمحافظة على وضع مالي وتشغيلي متين".

وبين أن الشركة تقوم حالياً بتطوير مشروعين ضخمين في المنطقة، أولهما مجمع "ريم مول" الذي يقع على جزيرة "ريم" في أبو ظبي والذي بدأ يستقطب كبرى العلامات التجارية العالمية والإقليمية في تصميم يشمل مجموعة واسعة من عروض التجزئة والترفيه العائلية من خلال 450 متجر.

وأضاف العيسى: "أما مشروع جراند هايتس في مصر، فهو مشروع سكني متكامل يمتد على مساحة 1.5 مليون متر مربع يلبي الاحتياجات السكنية لعدد السكان المتنامي في القاهرة وضواحيها".

كانت الوطنية العقارية سجلت أرباحاً للعام الماضي بقيمة 10.82 مليون دينار؛ مقابل 11.91 مليون دينار أرباح عام 2017، بتراجع 9.2%.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً 0.92% عند سعر 85.9 فلساً، وذلك بتداول 5.2 مليون سهم بقيمة 451.43 ألف دينار.


التعليقات

لا توجد تعليقات كن أول معلق !
أضف تعليق
الكود الأمني